التحدث مع خدمة عملاء وي Things To Know Before You Buy

Wiki Article



تمهّل وفكّر في السؤال. يمكن الرد فورًا بجملة على شاكلة "هذا سؤال رائع، دعني أفكّر في إجابة جيّدة له."

قم بمتابعة طلبك عن طريق الاتصال بالشركة إن لم تتلقى ردًا خلال الفترة التي حدّدها المحاور.

فكّر قبل أن تتحدّث. أحد الأخطاء الشائعة الأخرى خلال مقابلات العمل هو التحدّث كثيرًا والتحدّث بسرعة شديدة. لا ينبغي أن تملأ لحظات الصمت التي تتخلّل المحادثة بكلام فارغ.

هذا سؤالٌ آخر من أسئلة المقابلات التي لا يجب عليك أخذها بمعناها الظاهري. من يجري معك المقابلة لا يرغب منك أن تتحدث عن كيفية رؤية أصدقائك لك. هذا السؤال هو فرصتك لتميز نفسك عن بقية المرشحين.

عندما يسأل مسؤول التوظيف في نهاية المقابلة عما إذا كان لديك أي أسئلة، يُنصح بطرح أسئلة تتعلق بالوظيفة وطبيعة العمل، مع تجنب الأسئلة المباشرة حول الرواتب.

ربما ثمَّة بعض الثغرات في سيرتك الذاتية وستُسأل على الأرجح عن سببها، وعلى الرغم من أنَّه يجب عليك أن تكون صريحاً إلَّا أنَّه يجب عليك أن تعلم أيضاً كيف تصيغ إجابتك حتى تبدو شخصاً يتحمل المسؤولية.

غالبًا ما تعتمد الإجابة عن هذا السؤال على طبيعة الوظيفة التي تمَّ التقدم إليها. ولكن بالمجمل، تعد القدرة على العمل الجماعي والتعاون من المهارات المطلوبة في أيّ وظيفة.

حتّى وإن كنت تتقدّم لشغل وظيفة في شركة منافسة، لا تُظهر نفسك في هيئة الشخص الذي يصعب إرضائه والتعامل معه. إنّ ذمّ عملك السابق أمر غير محمود على الإطلاق.

إنّ ارتداء بدلة رسمية قاتمة أمر مناسب لأغلب مقابلات العمل، إلّا إن كان المكان لا يتطلّب زيًّا رسميًّا، فحينها يمكن ارتداء بنطال وقميص أنيقين.

تدرب مرارًا وتكرارًا على مقدمتك حتى تبدو بشكل طبيعي وتحاوري. يجعل التدريب الأمر مثاليًا؛ تدرب على إلقاء مقدمتك مرات عديدة حتى تبدو محترفًا في تقديمها.

إنَّ الهدف من طرح هذا السؤال عليك هو التّأكّد من أنَّ لديك معرفة بكل ما يتعلق بالمجال الذي تعمل فيه، أو أنَّك على دراية بالمهارات التي تمتلكها. عند إجابتك على هذا السؤال ????? ??? ?????? يجب أن تتحلّى بالعقلانية والمنطق، يمكنك أن تقوم بالبحث عبر الإنترنت عن متوسط الأجور التي تُدفع غالبًا مقابل هذه الوظيفة، أو أن تسأل أحد الأشخاص الذي يعمل في نفس مجالك منذ وقت طويل.

كيف تُعامل أستراليا المهاجرين من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

وحاول أن تتحدث بشكل إيجابي، ولكن تجنّب أيضًا أن تكن طموحًا بشكل مُبالغ فيه وزائد عن الحد؛ فتُشعر المقابِل وكأنَّك تتحداه أو تنافسه. حاول أن تستغلّ الفرصة في هذا السؤال لإظهار مقدرتك على التطور في العمل، وتحمّل المزيد من المسؤولية، وتحسين مهاراتك.

تدرب على هذا أولًا مع صدق وستفاجئك فاعلية هذه الحركة البسيطة.

Report this wiki page